كتاب سعوديون في أمريكا

تأليف : تركي الدخيل

النوعية : الفكر والثقافة العامة

كتاب سعوديون في أمريكا بقلم تركي الدخيل ..تضمن الكتاب، كما يشير مؤلفه، تفاصيل صغيرة، ربما لم ينتبه إليها أحد، خلال فترة وجود المؤلف في الولايات المتحدة إبان أحداث سبتمبر الشهيرة، كما أن الكتاب دلف أيضاً إلى دهاليز يوميات الطلبة السعوديين والخليجيين في الجامعات والمعاهد الأمريكية، بل وفي بيوتهم وأماكن سمرهم.


كيف يعيشون حياتهم اليومية؟ ما هي أولوياتهم وطموحاتهم؟ كيف يديرون علاقاتهم بالمجتمع المحيط بهم؟ هل هم فقط يتلقون ويتأثرون، أم أنهم - أيضاً - يفعلون ويؤثرون؟ وزاد من جاذبية الكتاب احتواؤه على موضوعات خفيفة طريفة، اختار لها عناوين جاذبة مثل (الثمامة في أمريكا) و(الطعام في بلاد العم سام) و(الكبسة وسيلة التشبيك) وغيرها.

وحافظ المؤلف من خلال الموضوعات الخفيفة على عمق الطرح بما يحمله من دلالات، فاقترنت متعة الاطلاع مع أجواء من الفهم والحوار الداخلي الذي ينتجه النص في نفس المتلقي، لتستمر عملية الارتباط بين القارئ وكتابه حتى يأتي عليه بالكامل.

ولعل من المفاجآت العديدة التي احتواها الكتاب ما كشفه المؤلف عن نجاته وأسرته من اليوم الأمريكي الدامي، حيث كان من المفترض أن يكون ضمن ركاب إحدى الطائرات التي شاركت في أحداث سبتمبر.

صحيفة الجزيرة

شارك الكتاب مع اصدقائك