كتاب الصراع على الإسلام

رضوان السيد

العلوم الاسلامية

كتاب الصراع على الإسلام: الأصولية والإصلاح والسياسات الدولية بقلم رضوان السيد..حولت "الحرب على الإرهاب" ذات الأبعاد العسكرية والثقافية والاستراتيجية الإسلام والمسلمين إلى مشكلة عالمية قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير عنها قبل أشهر إن لها الأولوية على كل المشكلات العالمية الأخرى. وفي الوقت الذي اعتبر فيه وزير الحرب الأميركي دونالد رامسفيلد أن من شروط الانتصار في "الحرب على الإرهاب" تساوقها مع "حرب الأفكار" على الأصولية، اعتبر الرئيس جورج بوش احتلال العراق حرباً من أجل الحضارة والتقدم الإنساني.


أما أسامة بن لادن زعيم منظمة القاعدة فقد قسم العالم إلى فسطاطين، أحدهما للإيمان، والآخر للكفر، وبينهما صراع أبدي لا مخرج منه إلا بإبادة الكفر وأهله.

يقرأ الدكتور رضوان السيد في هذا الكتاب، خطابات ووقائع واستراتيجيات الصراع على الإسلام، قراءة "تحليلية" وتفكيكية، قبل 11 أيلول/سبتمبر 2001 وبعدها: دارساً الأصول الدينية والثقافية والاستراتيجية لمحاولات القبض على روح الإسلام. ومستكشفاً مشروعات وإمكانيات التحرر والخروج من مآزق وانسدادات الأصولية والصراع مع العالم من جهة، والحرب الثقافية والعسكرية على العرب والمسلمين من جهة أخرى. 

شارك الكتاب مع اصدقائك