كتاب عظماء و مشاهير

أيمن أبو الروس

مذكرات وسير ذاتية

كتاب عظماء و مشاهير : نماذج مشرقة لعظماء و مشاهير أضاءوا العالم بقلم ايمن أبو الروس..تزدان صفحات التاريخ بكثير من النماذج المشرفة التي قدمت للبشرية خدمات عديدة رفعت من شأنها ، وذللت صعوبات الحياة التي عانى منها الناس قبل ظهورهم .


لقد ضحّوا براحتهم ، ووقتهم وجهدهم من أجل أهدافهم السامية .. منهم من بحث عن اختراع يوفر به وسيلة مواصلات مريحة ، ومنهم من حاول سبْر أغوار الكرة الأرضية لعله يجد أرضاً جديدة تقدم خيراتها للإنسان ، ومنهم من سعى لمواجهة الأمراض التي يتعرض لها بنو الإنسان ، فقدم طرق العلاج سواء عن طريق الأدوية والعقاقير ، أو عن طريق العمليات الجراحية ، وهناك من حاول أن يخرج بالإنسان من نطاق الأرض لعله يجد في الكواكب الأخرى متسعاً ، وغير ذلك من المساعي الحميدة التي قدمها هؤلاء العظماء بحثاً عن سبل الرفاهية والرخاء لكل من يعيش على هذه الأرض .
ومن عجب أن نقرأ ونسمع أن كثيراً منهم قد عانى الاضطهاد في حياته لأسباب غير عادلة بدليل أن الذين أهانوهم وأضروا بهم هم الذين حاولوا استرضاءهم وتكريمهم بعد أن ثبت لهم صدق ما يفعلون وتأكدت منفعة ما يقدمون من أعمال ! وفي بعض الأحيان لا تظهر الحقيقة إلا بعد فوات الأوان ويكون القدر قد قال كلمته وتوارى هؤلاء تحت التراب .
إننا في هذا الكتاب نقدم لأبنائنا الشباب مجموعة كبيرة من العظماء والمشاهير الذين أثروا حياتنا بأعمالهم الجليلة كنوع من العرفان والتقدير المتواضع لجهودم وتفانيهم وتضحياتهم ، ولعلهم يكونوا نبراساً يقتدي به شبابنا الباحث عن أسباب المجد 

شارك الكتاب مع اصدقائك