رواية قلب من طين

تأليف : إلهام مزيود

النوعية : روايات

رواية قلب من طين  بقلم إلهام مزيود .. والتجربة الإنسانية في هذه الرواية مروعة، رواية لا يمكن إلا أن تكون حقيقية كأن إلهام مزيود شاهدت فيلما أو راقبت امرأة جزائرية طوال الوقت ثم نقلتها بحذافيرها إلينا. كم الروتين والتعب في حياة ياسمينة كأي امرأة عاملة جزائرية وأم لثلاث أطفال ورفيقة زوج عادي إلى حين مرض زوجته ياسمينة التي أصرت إلهام أن تجعل لها نصيبا من ملل المثقف نحو مجتمعه. وملل المرأة من حياتها الراكدة مع شريكها و في عملها. يفاجئها مرض صامت فجأة فيقلب حياتها رأسا على عقب، مرض أصاب الكثيرات و سحب ألوان الحياة من حياة الكثيرات و انتصرت عليه القليلات ليروين كفاحهن لبعض مصابات المستقبل رواية اجتماعية، شعبية أقحمت الكاتبة فيها عدة نكت نعيشها في بلادنا كالبيروقراطية و التطفل و قلة الأدب التي نعامل بها بعضنا طوال الوقت (جهاد عطية) ..

شارك الكتاب مع اصدقائك

2024-06-22

واحد من أروع التوثيقات لمعاناة المرأة وتفاصيلها. يستحق القراءة ❤️💕 10/10

2024-05-20

رواية جميلة ومتعوب عليها تقنيا وجماليا ومعرفيا

2024-07-03

رواية في القمة ما يعجبني في الهام انها شخص حساس جدا يصلك احساسها من خلال كلماتها كلماتها قوية جدا عندما تقرأ حروفها تعيش في القصة و تحسها كأنك احد افرادها الهام دمت متميزة يكتاباتك و حروفك التي احبها كثيرا أتمنى لك التوفيق دائما نحن بحاجة في مجتمعنا الى كاتبة مثلك
أبدعت في وصف معاناة المرأة من جميع النواحي واصلي التميز و ليصبنا إبداعك اللامتناهي

2024-07-02

رواية قمة الروعة من حيث الإبداع و الاحساس و التناغم و الرقة في التنقل بين سطورها

2024-06-30

قلب من طين للكاتبة الرائعة الهام مزيود ،التي تروي قصة امرأة مصابة بسرطان الثدي وتسرد معاناتها في المجتمع هي عمل أدبي مؤثر وملهم. من خلال هذه القصة، تتجلى قوة الروح البشرية في مواجهة الصعاب، حيث تسلط الرواية الضوء على الشجاعة والصبر والأمل. تعكس الرواية تجارب الألم والضعف، لكنها تبرز أيضًا جوانب التضامن والتعاطف والتغيير الشخصي العميق.هذه الرواية ليست مجرد سرد لمعاناة، بل هي دعوة للتفكر في قوة الإنسان وقدرته على الصمود. تعمق الرواية في مواضيع الإنسانية والأمل والمجتمع، مما يجعلها قطعة أدبية تستحق التأمل والقراءة.