كتاب المرأة: حقوقها وواجبتها في الحياة الإجتماعية والدينية في الكنيسة الأولى

متى المسكين

الأديان

كتاب المرأة: حقوقها وواجبتها في الحياة الإجتماعية والدينية في الكنيسة الأولى بقلم متى المسكين..للإنسان خلقتان: الخلقة الأولى: "خلق الله الإنسان على صورته، على صورة الله خلقه، ذكراً وأنثى خلقهم؛ وباركهم الله وقال لهم أثمروا، وأكثروا، واملأوا الأرض، وأخضعوها، وتسلَّطوا على سمك البحر وعلى كل حيوان يدبّ على الأرض... ورأى الله كل ما عمله فإذا هو حسن جداً". (تك 27:1-30). "وجبل الرب الإله آدم من تراب الأرض، ونفخ في أنفه نسمه حياة، فصار آدم نفساً حياً" (تك 7:2).


الخلقة الثانية: "إن كان أحد لا يولد من فوق، لا يقدر أن يرى ملكوت الله. قال له نيقوديموس كيف يمكن الإنسان أن يولد وهو شيخ؟ ألعله يقدر أن يدخل بطن أمه ثانية ويولد؟ أجاب يسوع الحق الحق أقول لك إن كان أحد لا يولد من الماء والروح لا يقدر أن يدخل ملكوت الله. المولود من الجسد جسد هو! والمولود من الروح هو روح!" (يو 3:3-6).

الخلقة الأولى جسدية، وفيها التنوع الجنسي واضح بين الذكر والأنثى، ولكن ليس من تمايز بينهما على الإطلاق، لأن كليهما يعبِّران عن صورة الله.
الخلقة الثانية ليس فيها تنوع جنسي بين الذكر والأنثى، لأنها خلقة روحية صرف: "ليس ذكر وأنثى، لأنكم جميعاً واحد في المسيح يسوع" (غل 28:3).

شارك الكتاب مع اصدقائك